التوجهات في استخدام الحاسبات الالكترونية في التعليم الثانوي

Authors

  • هند فتح الله قندلا المركز القومي للحاسبات

DOI:

https://doi.org/10.25195/ijci.v18i2.198

Keywords:

التعليم الثانوي،, معالجة البيانات

Abstract

خلال السنوات الاخيرة وبعد ظهور الحاسبات الالكترونية المايكروية الشخصية وبالنظر لخصائص وامكانيات هذة الحاسبات ورخص اثمانها , بدات تدخل في انظمة التربية والتعليم في الدوائر المختلفة . وعلى مستوى استخدام الحاسبات في المدارس كان انتشار الحاسبات في نطاق المجالين الرئيسين الاتيين . الاول يهدف الى تعليم مادة الحاسبة كموضوع واكنساب الطالب المعرفة في مجال هذه التقنية ، وتمكينه من استخدامها كوسيلة في حل المسائل ومعالجة البيانات . اما الثاني فيهدف الى توفير وسائل اضافية تساعد في تعميق المعرفة وتعلم المواضيع الدراسية المختلفة وحسب المرحة . وهنالك تفاوت كبير من دولة الى اخرى في حجم هذاالنشاط ومدى تعميمه واعتمادة في المدارس للمراحل الدراسية المختلفة . يلقى هذا البحث الضوء على التوجهات في استخدام الحاسبات في التعليم لمرجة الدراسة الثانوية ويطرح بعض الاستنتاجات العامة بصدد الموضوع .

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

1987-12-31